صحة

مركز الوسيط لمكافحة الإدمان بتلمسان: استقبال أزيد من 600 مدمن منذ بداية السنة الجارية.

استقبل المركز الوسيط لمكافحة الإدمان “خيرات محمد” بتلمسان منذ بداية السنة الجارية أزيد من 600 شخص مدمن تتراوح أعمارهم ما بين 15 و ما فوق 35 سنة يتعاطون مختلف أنواع المخدرات، حسبما علم من مديره، مطالسي ثاني محمد.

وصرح ذات المسؤول لوأج أن “حالات كثيرة استجابت للعلاج بفضل توفر الإرادة لدى المدمن و ذويه و احترام حصص العلاج الفردية و الجماعية لمدة تزيد عن ستة أشهر”، مشيرا إلى أنه “يوجد من بين المقبلين على العلاج شبان متزوجون و عمال و طلبة”.

ويعتبر مركز الوسيط لمكافحة الإدمان لولاية تلمسان وسيلة تساعد المدمنين على المخدرات للبحث عن التعافي من هذه الآفة و الاندماج بشكل عادي وسط عائلاتهم والمجتمع و الإقلاع نهائيا عن تعاطي المخدرات بمختلف أنواعها.

ويستقبل هذا المركز الذي فتح أبوابه في 17 فبراير 2022 ، مختلف أنواع المدمنين على المخدرات و على شبكة التواصل الاجتماعي و المصابين بأمراض عقلية حتى من ولايات مجاورة، وفق ما أوضح ذات المسؤول.

ويقدم هذا المركز مجموعة من الخدمات كإستقبال المدمنين و ذويهم و التشخيص والكشف عن الأمراض وتقديم فحوصات طبية مختصة في الإدمان و الأمراض العقلية والاتصال و الإصغاء و التكفل الطبي النفسي و إعادة الإدماج الاجتماعي و الوقاية من الانتكاسة والتوجيه نحو المراكز المتخصصة.

و ا ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق