ثقافة

الملتقى الثامن للفيلم الوثائقي “الواحة” بورقلة

تطلق دار الثقافة والفنون مفدي زكريا فتح باب التقديم للمشاركة في الملتقى الثامن للأفلام الوثائقية بالواحة، التي تنعقد، تحت شعار “الفن السابع، نظرة إلى الواقع”، لقاءات “الواحة” للفيلم الوثائقي هذه السنة في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر 2023. وتحقيقا لهذه الغاية، أطلقت دار ثقافة ورقلة، المنظمة للحدث دعوة لتقديم الطلبات لصانعي الأفلام الوثائقية من جميع أنحاء البلاد. كما تهتم بالأفلام الوثائقية التي تنتجها الجمعيات والهياكل الثقافية الأخرى.

سيتم تقديم الأعمال التي تتراوح مدتها بين 5 و30 دقيقة إلى لجنة تحكيم أولية ستكون مسؤولة عن تطوير البرمجة. أما بالنسبة للنسخة الثامنة، فقد أعلن المنظمون عن الأفلام الوثائقية الأكثر نجاحاً على المستوى
سيتم مكافأة المهارات الفنية والتقنية.

ملاحظة أن الفيلم الذي حصل على الجائزة الأولى سيتم عرضه كفيلم الافتتاح خلال الدورة التالية، وللتذكير فإن الفائز بالجائزة الأولى للدورة السابعة هو المخرج عبد الحميد حويملي من بسكرة بفيلم بعنوان “البحث عن الروح”.

وسيرافق مخرجو الأفلام الوثائقية المختارة أفلامهم خلال هذا الحدث، بإرسال الأفلام إلى عنوان البريد الإلكتروني لـ دار فنون مفدي زكريا من ورقلة أو تسليمها باليد لخدمة الأنشطة الثقافية لهذه الأخيرة، كما يعتبر الموعد النهائي لإرسال الأفلام القصيرة هو 3 ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق