دولي

20 مجزرة خلال وقت وجيز

خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت,قال المتحدث باسم السلطات الصحية في غزة, اشرف القدرة, ان عدد الشهداء الذين وصلوا مستشفيات القطاع اليوم, 210 شهيدا و 2300 مصابا, بينما لازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع الى 17.700 شهيد و 48780 مصابا منذ السابع من اكتوبر الماضى.

و أضاف انه “لطالما كان الهجوم على المشافي وتدميرها خطا احمر وجريمة بموجب القانون الدولي الانساني ولكن الاحتلال الصهيوني قد تجاوز كل الخطوط مرات عدة “.

و لقد دعت المؤسسات الصحية حول العالم لإقامة فعاليات ” اسبوع التضامن مع القطاع الصحي” للتنديد بجرائم الاحتلال وحربه المستمرة ضد المستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الصحية.

كما حذرت السلطات الصحية, على لسان المتحدث باسمها, من إقدام الاحتلال على استخدام سيارات الإسعاف في عملياته العسكرية في قطاع غزة, مؤكدة ان ذلك مخالف للقانون الدولي الإنساني لكن إجرام الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء.

و طالبت المؤسسات الدولية وكذا السلطات الصحية شركاء العمل الصحي بضرورة اقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة لرعاية النازحين في المناطق الغربية في خان يونس ورفح و كذا الإسراع في توفير مواد فحص فيروسات الدم لضمان أمان وحدات الدم وسلامة نقلها للجرحى والمرضى.

بالإضافة أيضا للمجتمع الدولي بتوفير ممر إنساني من أجل دخول كميات كبيرة من المساعدات الطبية والوقود ووصولها لكافة مستشفيات قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق